أفضل 7 مواقع تحميل النوتات الموسيقية المجانية وبصيغ متعددة

أفضل 7 مواقع تحميل النوتات الموسيقية المجانية وبصيغ متعددة

تُستخدم النوتات الموسيقية على نطاق واسع في الوقت الحاضر, والنوتات الموسيقية عبارة عن رموز موسيقية تعبر عن الإيقاعات والكوردات الموجودة في مقطوعة أو أغنية ما, فإذا كنت تعرف كيفية قراءة النوتة الموسيقية، فيمكنك عزف أي مقطوعة بمجرد قراءة نوتتها الموسيقية.
هناك العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في النوتات الموسيقية والتي تتيح لك تحميل النوتات الموسيقية مجاناً أو مقابل مبلغ معين. لقد قمنا بالبحث عن مواقع النوتات الموسيقية التي تقدم لك النوتات المجانية والمدفوعة واخترنا مجموعة منها. يمكنك اختيار أي موقع يناسبك وفقاً لاحتياجاتك والانتقال إلى الموقع مباشرةً من الرابط المرافق.

إذا كنت تبحث عن تحميل نوتات موسيقية للبيانو:  أكثر من 20 نوطة بيانو للمبتدئين لتبدأ بها مشوارك كعازف

أما إذا كنت تبحث عن تحميل نوتات موسيقية للكمان:  أكثر من 20 نوطة كمان للمبتدئين لتبدأ بها مشوارك كعازف

مواقع تحميل النوتات الموسيقية:

 

1- (IMSLP (International Music Score Library Project

واحد من أكثر مواقع النوتات الموسيقية شهرة في جميع أنحاء العالم. إذا كنت واحداً من الذين يحملون ويستخدمون النوتات الموسيقية باستمرار، فلا بدَّ أن تكون قد سمعت عن موقع IMSLP (مشروع مكتبة الموسيقى الدولية). من أفضل مكتبات النوتات الموسيقية المصنفة, يوفر مجموعة كبيرة من النوتات الموسيقية بطرق تحميل سهلة دون أي متاعب. تأسس الموقع في عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبح يحوي أكبر مجموعة من النوتات الموسيقية من أي موقع على شبكة الإنترنت. تصميم الموقع بسيط للغاية، حيث يتيح لك إيجاد النوتات الموسيقية التي تحتاجها بالضبط عن طريق فلترة النوتات حسب الفترة الزمنية أو النوع أو اللغة وخيارات أخرى. يحوي الموقع حوالي 465 ألف نوتة ومؤلفات لحوالي 15000 من الملحنين. سيستمر معك مدى العمر إذا قررت استخدامه لتحميل النوتات الموسيقية.

2- Musicnotes

يبدو موقع “Musicnotes” كمدونة مجانية أكثر منه كموقع احترافي بواجهة زرقاء جذابة للغاية, ويحوي العديد من علامات التبويب في الصفحة الرئيسية, بالإضافة لمجموعة من الإرشادات حول كيفية استخدام الموقع والتحميل.

يوجد تصنيفات للنوتات من حيث نوع الآلات الموسيقية بيانو, غيتار, آلات نفخية وغيرها, وضمنها تصنيفات فرعية لمزيد من الآلات الموسيقية, ويغطي موقع “musicnote” جميع النوتات للمقطوعات والأغاني المشهورة والأكثر شعبية, كما يقوم الموقع بتحديث النوتات الموجودة لديه بشكل مستمر.

3- 8notes

يُعد موقع “8notes” واحداً من أفضل المواقع المجانية لتحميل النوتات الموسيقية من حيث سهولة الاستخدام والشعبية خصوصاً لدى الطلاب. هناك ثلاثة تبويبات رئيسية في هذا الموقع: الآلات الموسيقية Instruments, النمط Style, الفنانين Artists, وبإمكانك العثور على النوتة التي تريدها بالبحث في أي تبويب منها.

ميزة رائعة في موقع “8notes” هو وجود ملف mp3 مصحوب مع النوتة الموسيقية, وكل ما عليك فعله هو النقر على زر التحميل الجانبي وستكون قادراً على الوصول إلى النوتة وملف mp3 على جهاز الكمبيوتر لديك, تتوفر النوتات أيضاً بصيغة MIDI.

لا يقتصر الموقع فقط على النوت الموسيقية، بل يمكنك مشاهدة وتحميل الدروس والمقاطع المتوفرة .

اقرأ أيضاً: عشرة فوائد للموسيقى على الأطفال

4- Sheetmusicplus

إذا كنت تبحث عن موقع موثوق جيد السمعة فإن “Sheetmusicplus” ما تبحث عنه, موقع ذو سمعة جيدة وموثوق لكنه غير مجاني في مستوى معين. إذا كنت هاوٍ أو بدأت للتو سيكون مناسباً لك ومجاني, لكن عندما تصبح محترفاً سينبغي عليك شراء النوتات. على أي حال, يوفر Sheetmusicplus النوتات الموسيقية بأسعار معقولة للمستخدمين.

5- MuseScore

هناك العديد من الأسباب تدفعنا لتضمين موقع “musescore” في قائمتنا, فأنت هنا لا تقوم فقط بتحميل النوتات الموسيقية التي تريدها فحسب, بل يمكنك أيضاً كتابة النوتات الموسيقية الخاصة بك وتشغيلها, وطباعتها.

واجهة المستخدم في MuseScore بسيطة ويمكنك التنقل بسهولة إلى النوتات الموسيقية التي تبحث عنها. يمكنك حتى استخدام تطبيق الموقع الذي يمكّنك من إلقاء نظرة على النوتات الموسيقية قبل تحميلها. عالم النوتات الموسيقية مع Musescore نشاط ممتع يجنبك الملل خصوصاً كموسيقي مبتدئ.

اقرأ أيضاً: لا يوجد أبداً وقت متأخر للتعلم… خمس نصائح للعازفين المبتدئين من البالغين

6- Mutopia Project

إذا كنت تبحث عن حرية التعبير في الموسيقى، فإن مشروع Mutopia سيكون خيارك الأفضل, فكل نوتة موسيقية لها رخصة للاستخدام المشاع. يسمح لك هذا الترخيص بتغيير وإعادة توزيع النوتة على طريقتك دون أن تتعرض للمساءلة بخصوص حقوق النشر.

وبما أنه يحتوي على أكثر من 2000 نوتة موسيقية, فيمكنك بسهولة اختيار النوتة الموسيقية المناسبة لك والشروع بعملية الإبداع. يمكنك أيضاً تحميل النوتة بصيغة PDF أو ملف MIDI.

7- Virtual Sheet Music

يُعد موقع Virtual Sheet Music أول موقع إلكتروني أتاح خدمة تحميل النوتات الموسيقية منذ عام 1999، ولا يزال الموقع إلى هذه الأيام موقعاً رائداً للموسيقى الكلاسيكية والتقليدية عالية الجودة. يمكنك تحميل النوتات بصيغة PDF عالية الجودة وملفات MIDI ، بالإضافة إلى ملفات مرافقة Mp3 لتشغيل موسيقى النوتة, ومعظم النوتات يمكنك التعديل عليها والاستماع إلى التعديل مباشرة.

يحوي الموقع إلى جانب النسخ الأصلية لمعظم الذخيرة الكلاسيكية والتقليدية, آلاف النسخ والترتيبات الحصرية لأي آلة موسيقية أو مجموعة آلات. ذخيرة عيد الميلاد لوحدها تحتوي على أكثر من 3000 نوتة.

وإذا كنت تبحث عن موسيقى شائعة مثل موسيقى الروك أو الجاز أو موسيقى البوب​​، فيمكنك الإطلاع على النشرة الشاملة من قِبل شركات النشر مثل هال ليونارد Hal Leonard Corporation وألفريد Alfred Music publishin ، والتي يتم تقديمها لأعضاء الموقع مع خصومات استثنائية لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر.

إقرأ أيضاً: نوتات اغاني فيروز



Related Posts